Abscess - خراجhttps://ar.wikipedia.org/wiki/خراج_(طب)
خراج (Abscess) عبارة عن مجموعة من القيح التي تراكمت داخل أنسجة الجسم. تشمل علامات وأعراض الخراجات الاحمرار والألم والدفء والتورم. قد يبدو التورم مملوءًا بالسوائل عند الضغط عليه. غالبًا ما تمتد منطقة الاحمرار إلى ما هو أبعد من منطقة التورم.

وعادة ما تكون ناجمة عن عدوى بكتيرية. البكتيريا الأكثر شيوعًا الموجودة هي المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين. عادة ما يتم تشخيص خراج الجلد بناءً على شكله ويتم تأكيده عن طريق فتحه. قد يكون التصوير بالموجات فوق الصوتية مفيدًا في الحالات التي يكون فيها التشخيص غير واضح. في حالة الخراجات حول فتحة الشرج، قد يكون التصوير المقطعي المحوسب (CT) مهمًا للبحث عن عدوى أعمق.

العلاج القياسي لمعظم خراجات الجلد أو الأنسجة الرخوة هو فتحها وتصريفها أثناء استخدام المضادات الحيوية. غالبًا ما لا يكون مص القيح بإبرة كافيًا.

خراجات الجلد شائعة وأصبحت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة. وتشمل عوامل الخطر تعاطي المخدرات عن طريق الوريد، حيث تصل المعدلات إلى 65% بين المستخدمين. في عام 2005 في الولايات المتحدة، ذهب 3.2 مليون شخص إلى قسم الطوارئ بسبب الخراج. وفي أستراليا، تم إدخال حوالي 13000 شخص إلى المستشفى في عام 2008 بسبب هذه الحالة.

علاج
يعد علاج الخراجات بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أمرًا صعبًا في معظم الحالات. إذا ظهرت أعراض مثل الحمى والقشعريرة في جميع أنحاء الجسم، يرجى استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

  • inflamed epidermal cyst. ترتبط البقعة السوداء بالكيس الأساسي.
  • في هذه الحالة من تورم الخد، يجب أيضًا مراعاة احتمال وجود كيسة جلدية.
  • الشكل الحاد من خراج (Abscess) يمكن أن يترك ندبة. يشير الحد الأدنى من الحمامي حول الآفة إلى أن العدوى في حالة شفاء.
  • خراج (Abscess) ― بعد خمسة أيام من الشق والتصريف
  • النقطة السوداء في الجزء العلوي من الدمل تشير إلى epidermal cyst.